طائرة إغاثة إماراتية ثانية تصل إلى سقطرى

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت إلى أرخبيل سقطرى في اليمن أمس ثاني طائرة إغاثة إماراتية تحمل على متنها أكثر من 30 طنا من المساعدات الإنسانية والغذائية مقدمة من الإمارات لسكان الجزيرة التي تعرضت لإعصار "مكونو" وحولها إلى منطقة منكوبة.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية الرسمية أن ثاني طائرة إغاثة إماراتية تحمل على متنها أكثر من 30 طنا من المساعدات الإنسانية والغذائية مقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الانسانية وصلت أمس إلى أرخبيل سقطرى في اليمن، وتم مباشرة توزيعها على سكان الجزيرة التي تعرضت لإعصار "مكونو" وحولها إلى منطقة منكوبة.

وأوضحت الوكالة أن الإمارات سيرت أمس وأول من أمس رحلتي طيران اغاثة لمحافظة ارخبيل سقطرى المنكوبة من اعصار مكونو. وأضافت أن الرحلتين حملت أكثر من 70 طن مواد غذائية للمتضررين من الأعاصير بمختلف مناطق الارخبيل للتخفيف من معاناة المواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

وكانت أول طائرة إغاثة إماراتية تحمل على متنها 40 طنا من المساعدات الإنسانية والغذائية وصلت أول من أمس الى الارخبيل المنكوب جراء الاعصار.

وباشرت منذ أول من أمس فرق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع تلك المساعدات على المتضررين في الجزيرة في ظل الحاجة الماسة التي يعيشها سكانها في المناطق الأكثر تضررا من الإعصار خصوصاً المناطق الساحلية وتلك القريبة من الأودية والتي يصعب الوصول إليها نتيجة التأثيرات التي خلفها "مكونو".

تأتي هذه المساعدات استمرارا للمساعدات التي سبق وأن وجه بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، لإغاثة الشعب اليمني الشقيق انطلاقا من مشاعر الأخوة وحرصا من سموه على تخفيف معاناة اليمنيين الحياتية في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها حاليا وتوفير احتياجاتهم الأساسية من السلع والمواد الغذائية خصوصا خلال شهر رمضان المبارك".

وثمن السلطة المحلية جهود الأشقاء بدولة الامارات الداعمة للمحافظة في ظل الظروف الاستثنائية والصعبة التي تمر بها جزر الأرخبيل.

كلمات دالة:
  • #الامارات،
  • #اليمن،
  • مساعدات إنسانية،
  • سقطرى،
  • إعصار مكونو
Email